منظمة المعلمين الفلسطينيين-لبنان تهنئ المعلم في يوم عيده

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
09-03-2020
منظمة المعلمين الفلسطينيين/لبنان
لمناسبة يوم المعلم تبارك منظمة المعلمين الفلسطينيين في لبنان لعموم المعلمين والمعلمات عطاءاتهم التربوية والمعرفية والوطنية والاجتماعية ونثمن عالياً صمودهم وإصرارهم على مواصلة رسالتهم بكل صدق واخلاص وتفاني.
الزميلات والزملاء
يأتي يوم المعلم هذا العام في ظل ظروف سياسية ونقابية في منتهى التعقيد والشراسة تستهدف شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية في مختلف مناطق تواجده بهدف إنهاء قضية اللاجئين وفرض حلول تتنافى مع القرارت والمواثيق الدولية التي اكدت التزام المجتمع الدولي بإيجاد حل عادل لقضية الشعب الفلسطيني ، وما تتعرض له الانروا من ضغوط وحصار مالي يهدف الى إنهاء وجودها كشاهد حي على حق العودة وحرمان اكثر من خمسة ملايين فلسطيني من خدماتها التربوية والصحية والاجتماعية كهدف اساسي لصفقة القرن المذلّة .
على ضوء ذلك لابد من الدعوة الى وحدة الاطار النقابي للعاملين في الانروا و التوصل الى حل عادل على صعيد انتخاب المجلس التنفيذي و تفعيل دور الاتحاد في هذه اللحظة المصيرية و التصدي لهذا المخطط مدعوماً بحركة شعبية فاعلة لإفشاله وإسقاطه والمطالبة بحقوق شعبنا المشروعة في مجالات الصحة والتعليم والحياة الكريمة .
ان منظمة المعلمين الفلسطينيين وهي تحتفل مع عموم المعلمين والمعلمات بيومهم تؤكد ما يلي:
١. التمسك ببقاء الانروا واستمرار خدماتها باعتبارها الشاهد الاممي على القضية الفلسطينية ودعم المساعي كافة الهادفة إلى الحفاظ على هذة المنظمة من خلال توفير الموارد المالية ومواجهة كافة المحاولات لإنهائها.
٢. ندعو إدارة الأنروا إلى الالتزام بتنفيذ مقررات مؤتمر بيروت وفي مقدمها التثبيت وملء الشواغر والتقاعد الطوعي المبكر وغيرها من المقررات التي هي حق للعاملين، كما ندعو الإداره الى العمل على معالجة موضوع عقد التأمين الصحي الذي ينتهي العمل به مع شركة التأمين الشهر المقبل، من أجل تأمين استشفاء لائق للعاملين.
٣. اعتبار المكاسب والإنجازات كافة التي حققتها اتحادات العاملين حق غير قابل للتفريط، باعتباره جاء نتيجة نضال نقابي شاق، ولا يحق لإدارة الانروا الغائها.
الزميلات والزملاء
في يوم المعلم نجدد العهد لكم بأن نبقى إوفياء لمطالبكم العادلة ... بوركت جهودكم والى مزيد من العطاء
وكل عام وأنتم بخير
منظمة المعلمين الفلسطينيين/لبنان


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1