غنومي: محاكم الاحتلال لن تنجح في تقويض دور أحمد سعدات القيادي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
21-04-2019
قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال أحمد غنومي:" إن محاكمة الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، بدعوى مسؤوليته عن قتل صهاينة، من قبل كتائب ابو علي مصطفى، هي محاولة بائسة لتقويض الدور القيادي الذي يلعبه سعدات في التحريض ضد الاحتلال وتصعيد المقاومة .
جاء ذلك في الندوة التضامنية التي أقامتها الجبهة في مخيم البداوي، مساء يوم السبت ٢٠١٩/٤/٢٠ بحضور ممثلي الفصائل، واللجان الشعبية، وأحزاب لبنانية، وأكادميين وأساتذة، وعدد من المثقفين.
وقد أدار الندوة عضو اللجنة المركزية للجبهة في لبنان فتحي أبو علي، وتحدث فيها مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري بمداخلة بعنوان "الأسرى عنوان الوحدة والثبات والمقاومة".
ثم تحدث عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور صلاح الدين الهواري، مقدما مداخلة حول الدروس التي أنتجتها معركة الأسرى وانتصارهم .
ثم تحدث وكيل عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي نائل قائدبيه، مقدما مداخلة بعنوان "الأسرى بين المواثيق الدولية والحق القومي."
وختاما ألقت الدكتورة نيكول يونس الاستاذة المحاضرة في الجامعة اللبنانية مداخلة بعنوان "الكلمة كفعل مقاومة- قصة ديوان الأسير أحمد تيسير عارضة نموذجا- شهادة من الواقع"
تضمنت قراءة لبعض النصوص الشعرية من الديوان الذي جرى توزيعه على المهتمين من الحضور في نهاية الندوة .






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1