الشعبية تلتقي قوى التحالف الفلسطيني في صيدا

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
30-11-2018
زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤول منطقة صيدا أبو علي حمدان، وعددًا من أعضاء قيادة المنطقة، قيادة قوى التحالف الفلسطيني في منطقة صيدا، وذلك يوم الخميس 29/11/2018 .
خلال اللقاء، تطرق المجتمعون إلى الأوضاع السياسية الدولية، والعربية والفلسطينية، حيث أشار حمدان إلى الظروف الصعبة التي تمر به القضية الوطنية، حيث إن الشرخ الفلسطيني تجلى باتفاق أوسلو، ومن قبلة اتفاقيات كامب ديفيد.
كما أشار إلى الأسباب التي دعت إلى عدم حضور الجبهة المجلس الوطني، كما أشار إلى أن طرح صفقة القرن، وإصرار الرئيس الأمريكي على تنفيذها، نتيجة ضعف الحالة الفلسطينية، يسهل التطبيع مع الكيان الصهيوني، من قبل الأنظمة العربية الرجعية، و إقامة العلاقات العلنية معه. كما تحدث عن تجليات المواجهة مع العدو الصهيوني في أثناء العدوان الأخير على غزة هو من خلال غرفة العمليات المشتركة لقوى المقاومة الفلسطينية.
وتطرق إلى أسباب معاناة المخيمات في لبنان، حيث أشار إلى أن الانقسام الفلسطيني هو السبب، ما يؤدي إلى تشتت الجهود الفلسطينية لتحسين واقع المخيمات و شعبنا الفلسطيني، و ختم بأن الجبهة الشعبية تسعى لتعزيز العلاقات مع القوى، والأحزاب، والفصائل الوطنية، و الإسلامية اللبنانية والفلسطينية، على قاعدة مصلحة شعبنا الفلسطيني، بتوفير الأمن و الأمان لمخيماتنا و للجوار اللبناني .
وأكدت قوى التحالف متانة العلاقة مع الجبهة الشعبية، كما أن التواطؤ الأمريكي - السعودي " الرجعي العربي " يساهم في تمرير صفقة القرن، وهذا ما يتم ملاحظته من هرولة الأنظمة الرجعية نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإن الأزمة التي نعاني منها هي أزمة مفاهيم بالرؤى، لذلك يجب الحرص على مسيرة شعبنا و ثورته، في مقاومة الاحتلال من خلال أشكال النضال كافة، ومن ضمنها مسيرات العودة في غزة، و الحفاظ على المخيمات في لبنان، لأنها القلاع الأخيرة، وعنوان حق العودة. وأكد المجتمعون أن الحرمان من الحقوق المدنية و الاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان يجب معالجته، من خلال الحوار الفلسطيني – اللبناني، على قاعدة إقرار هذه الحقوق المدنية، ومعاملة الفلسطيني في لبنان إنسانيًا، و ليس أمنيًا.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1