حماس تزور فتح – الانتفاضة

المكتب الاعلامي لفرع لبنان
04-10-2013


التاكيد على التمسك بالمقاومة من اجل التحرير والعودة
قام وفد من قيادة حركة حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة الاخ علي بركة بزيارة مقر فتح الانتفاضة في مخيم مار الياس والتقى الاستاذ حسن زيدان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح – الانتفاضة وامين سرها في لبنان بحضور الاخ ابو ياسر ديب عضو القيادة ومحمود صالح مسؤول الاعلام في اقليم لبنان لحركة فتح -الانتفاضة .
وحضر عن حماس الاخ مشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية للحركة وابو ربيع الشهابي مسؤول منطقة الشمال واحمد الاسدي مسؤول ملف تهر البارد في الحركة .
تم بحث اخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان وخلصو الى التالي :
التاكيد على التمسك بخيار المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق اهداف شعبنا بالتحرير والعودة والاستقلال
التمسك بحق العودة باعتباره حق مقدس لا يسقط بالتفادم ولا يحق لاي جهة اسقاطه او التنازل عنه .
ادانة الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين وخصوصاً مدينة القدس المحتلة ونحذر من الاستيلاء على المسجد الاقصى المبارك ، أو تقسيمه كما حصل للحرم الابراهيمي في الخليل.
نؤكد على توحيد الموقف الفلسطيني وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك في لبنان دفاعا عن قضايا شعبنا المحقة وخصوصا الحقوق المدنية والنسانية وحق التملك .
نطالب الحكومة اللبنانية وادارة الانروا بالوفاء بالتزاماتها تجاه مخيم نهر البارد المنكوب والعمل على اعادة اعماره كاملاً وتامين بدل الايجار لسكان المخيم النازحين منذ 6 سنوات وتامين العلاج الكافي لهم بنسبة 100% واستمرار دعم الاعاشة الشهرية لهم ,
نعتبرمخيماتنا الفلسطينية في لبنان محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين ونرفض استخدامها كصندوق بريد لاحد ونؤكد على المحافظة على امنها واستقرارها :
نؤكد حرصنا على المحافظة على السلم الاهلي في لبنان وعلى بناء افضل العلاقات مع لبنان الشقيق ونجدد دعمنا لوحدة لبنان وامنه واستقراره .


حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
بيروت في 4/10/2013


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1