الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية في لبنان: لاستمرار برنامج الطوارئ لاهلنا في مخيم نهر البارد

المكتب الاعلامي لفرع لبنان
01-10-2013

بيان صادر عن اجتماع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت وبحثت اخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وخصوصاً الوضع الفلسطيني في لبنان واصدرت البيان التالي:

اولاً: نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل بالذكرى الثالثة عشر لأندلاع انتفاضة الاقصى المبارك، ونؤكد على حق شعبنا بمواصلة طريق الانتفاضة والمقاومة حتى تحقيق اهدافه الوطنية بالتحرير والعودة والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثانياً : التحية للاسرى الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني وخصوصاً المضربين عن الطعام ونطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الانسانية للتدخل العاجل لانقاذ حياة الاسرى من الموت البطيء.

ثالثاً: ندين الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، وندعو ابناء شعبنا وامتنا العربية والاسلامية الى نصرة القدس والاقصى، ونوجه التحية الى اهلنا الصامدين في القدس المحتلة الذين يدافعون عن شرف الامة العربية والاسلامية .

رابعاً: نؤكد تمسكنا بحق العودة الى ديارنا الاصلية في فلسطين ونرفض مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل.

خامساً: نطالب الحكومة اللبنانية بالوفاء بالتزاماتها تجاه مخيم نهر البارد وخصوصاً تامين المال اللازم والكافي لاستكمال اعمار المخيم المنكوب منذ 6 سنوات

سادساً : نؤكد تمسكنا بوكالة الغوث الدولية (انروا) باعتبارها مؤسسة دولية مسؤولة عن اغائة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. ونطالبها بتحسين خدماتها، والعدول عن قرارها بوقف برنامج الطوارئ المتعلق بمخيم نهر البارد وخصوصاً تأمين بدل الايجار لأهلنا النازحين من مخيم نهر البارد وتغطية كلفة علاجهم بنسبة 100% واستمرار برنامج الاغاثة الشهرية.

سابعاً : نؤكد حرصنا على المحافظة على امن المخيمات الفلسطينية واستقراراها ونثمن عالياً نجاح القوة الامنية المشتركة التي انتشرت في مخيم عين الحلوة قبل أيام، ونجدد دعمنا لها ولدورها في حفظ الامن والاستقرار.

ثامناً: نؤكد حرصنا على السلم الاهلي في لبنان وعلى بناء افضل العلاقات مع لبنان الشقيق ونجدد دعمنا لوحدة لبنان وامنه واستقراره.


بيروت 1/1


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1