الشعبية تحيي الذكرى 29 لاستشهاد محمد أبو عكر في مخيم الدهيشة


24-10-2019
أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعائلة الشهيد محمد أبو عكر، في مخيم الدهيشة ب بيت لحم جنوبي الضفة المحتلة، الذكرى 29 لاستشهاده خلال الانتفاضة الشعبية الأولى، برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في المخيم.
وحضر إحياء الذكرى الذي أقيم في منزل عائلة أبو عكر، محافظُ بيت لحم كامل حميد، ووزير الأسرى الأسبق عيسى قراقع، وممثلي القوى والمؤسسات الوطنية، وحشد كبير من أهالي الشهداء والأسرى والفعاليات المجتمعية، من أبناء المخيم والمحافظة.
من جهته، رحّب الأسير المحرر نضال أبو عكر وشقيق الشهيد بالحضور، وأكد على أن مواصلة العائلة ورفاق الشهيد، إحياء ذكرى استشهاده على مدى 29 عامًا متواصة يحمل رسالةً فيها الكثير من التقدير والانتماء والوفاء لتضحيات الشهداء، وهي مؤشرٌ على أن الشهداء لا يموتون، وإنما يبقون في الذاكرة الحية للشعب الفلسطيني.
من جانبه، قال المحافظ حميد إن إحياء ذكرى الشهداء تجسيدٌ لمعاني الوفاء لمن قدموا حياتهم من اجل فلسطين وتحررها، وحقوق وأهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وأكد حميد أن المخيمات الفلسطينية وقلاع الأسر مدارس مقاومة وتضحية، خرّجت أجيالًا من المقاومين من أبناء شعبنا الفلسطيني رغم الألم والمعاناة.
وفي كلمته، خلال المناسبة، أكد الصحفي حمدي فراج على أهمية إحياء ذكرى شهداء فلسطين، مشيرًا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد أبو عكر على مدى 29 عامًا، تحمل معاني وقيم أخلاقية وثقافية وطنية عظيمة، وفيها كثير من الدروس والعبر للأجيال القادمة، أهمها أن الشعب الفلسطيني لن ينسى من قدموا حياتهم من أجل القضية والوطن، وأن روح المقاومة ستبقى متوهجة ما دام الاحتلال لم يرحل.
وألقى صالح أبو لبن كلمة باسم القوى الوطنية، أشاد فيها بالشهيد البطل أبو عكر، وبالقيم الوطنية التي تمسك بها، وبدوره البارز في مقاومة الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى. لافتًا إلى أن تضحيات الشهداء ومقاومة الأسرى تشكل إرثًا ثقافيًا أصيلًا من تاريخ المخيم.
كما ألقى الشيخ عبد الكريم عياد كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: إن الشهيد أبو عكر شكّلَ نموذجً قويًا في التضحية والعطاء ومقاومة الاحتلال.
وكانت عائلة الشهيد أبو عكر ورفاق الشهيد توجهوا قبل الاحتفال إلى مقبرة الشهداء في قرية أرطاس، ووضعوا إكليلًا من الزهور على ضريح الشهيد بهذه المناسبة.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1