وفد مغربي يزور شاتيلا ويلتقي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
01-04-2019
زار صباح يوم الإثنين فيه ١ نيسان ٢٠١٩ وفد من النهج الديمقراطي المغربي، ضم الوفد الكاتب الوطني مصطفى لبراهمة، ومنسق العلاقات الدولية للنهج الديمقراطي بأوروبا سعيد سكتي، مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مخيم شاتيلا، ببيروت، وكان باستقبال الوفد المغربي عضو اللجنة المركزية للجبهة لفرع لبنان ومسؤولها في بيروت فؤاد ظاهر، وعضو اللجنة المركزية للجبهة لفرع لبنان فتحي أبو علي.
خلال اللقاء قدم ظاهر شرحا عن مخيم شاتيلا، خاصة الخدمات التعليمية، والصحية، والخدماتية التي تقدمها الأونروا وغيرها من المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني، كما تم التطرق إلى وضع الفلسطينيين في مخيمات لبنان، وتقليص خدمات الأونروا، وحرمان الفلسطيني في لبنان من العمل والتملك. كما تم التطرق إلى مخاطر صفقة القرن على القضية الفلسطينية، كما أطلع ظاهر الوفد على الأحداث التي أدت إلى حدوث مجزرة صبرا وشاتيلا، والحصار الذي تعرض له المخيم وأهله وتدميره.
ثم جال الوفد في أرجاء المخيم مطلعا على الوضع عن كثب، كما زار الوفد مقبرة شهداء المخيم، وشارع صبرا وشاتيلا، ومقبرة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا.
وقد أعرب الوفد عن سروره لهذه الجولة، مقدمين الشكر والتقدير للجبهة الشعبية وقيادتها في لبنان، معربين عن وقوفهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته، مؤكدين أن فلسطين ستبقى للشعب الفلسطيني، وعاصمتها القدس، رافضين كل مشاريع التوطين والتهجير والتطبيع والهرولة مع الكيان الصهيوني الغاصب.






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1