لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في صيدا تحتفي بيوم المرأة العالمي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
12-03-2019
لمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، أقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا، الثلاثاء في 12/3/2019، لقاءً حواريًا، في مخيم عين الحلوة، قاعة الشهيد ناجي العلي. حضر اللقاء مسؤول العمل النقابي والجماهيري للجبهة في لبنان، عبد الله الدنان، ومسؤول الجبهة في منطقة صيدا أبو علي حمدان، ووفد من اللجنة الشعبية، ضم محمود أبو سويد، ويحيى حجير، ومسؤولة الوفد البلجيكي السيده ميريم دي لي، وممثلات عن المكاتب النسوية، والرفيقات في لجان المرأة، وعدد كبير من الرفيقات القدامى اللاتي كان لهن دور بارز في العمل النسوي في الجبهة.
وقد تحدثت في اللقاء الأستاذة الجامعية، عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي اللبناني ماري دبس، حيث تحدثت عن حقوق المرأة المدنية، والاجتماعية، والسياسية، وقانون الأحوال الشخصية في لبنان.
ثم تحدثت عضو المجلس الوطني الفلسطيني سميرة صلاح، مشيرة في حديثها إلى نضال المرأة الفلسطينية في المجالات كافة، على مدار المائة عام المنصرمة إلى اليوم.
وكانت قد افتتحت جلسة الحوار مسؤولة لجان المرأة في المنطقة هالة أبو سالم، حيث استهلت حديثها بتوجيه التحية إلى آذار الفلسطيني الحامل في طياته المرأة، الأم، والأرض، والشهادة، ففيه استشهد القادة العظام محمد محمود الأسود جيفارا، غزة ووديع حداد.
وكانت مشاركة لافتة من الحضور بالعديد من المداخلات حول حقوق المرأة، وأسباب الزواج المبكر.
وفي نهاية اللقاء تم تكريم الرفيقة ماري الدبس، الرفيقة سميرة صلاح، الرفيقة فوزية مروة، الرفيقة هدى الأحمد، وتقديم الهدايا التذكارية لهن، (مطرزات تراثية فلسطينية)


















التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1