بمشاركة الجبهة الشعبية.. يساريون في أسبانيا يتضامنون مع القائد سعدات ويُندّدون بإجرام الاحتلال

اليكانتي_ بوابة الهدف
24-01-2019
ندّدت وقفة تضامنية، نظّمها يساريّون في إسبانيا، بالسياسات الصهيونية الإجرامية التي تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، والممارسات اليومية التي تقترفها قوات الاحتلال من قتل وملاحقة للمقاومين الفلسطينيين، إضافة للانتهاكات بحق الأسرى في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم.
وشارك في الوقفة التي نُظمت في مدينة اليكانتي، عشرات المتضامنين اليساريّين والحزب الشيوعي لشعوب إسبانيا ولجنة التضامن مع كوبا وحزب "اندافانت" والتجمّع المناهض للفاشية، إضافة لمشاركة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فايز البدوي.
ورفع المشاركون لافتاتٍ حمل بعضهم صور الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، المعتقل في سجون العدو الصهيوني، وأعلام فلسطين ورايات الجبهة، ولافتات حملت عبارات الدعم للفلسطينيين وقضيتهم العادلة.
ووزعت شبكة صامدون بيانًا لها خلال الوقفة، ركّز على قضية الأسرى الفلسطينيين، كما وزّعت حركة المقاومة بيانًا قويَّ اللهجة ندّد بالسياسة الإمبريالية والصهيونية، وتضمن بعض التصريحات والكلمات للقائد سعدات، مستعرضًا سيرته الذاتية، وظروف اعتقاله من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، مرورًا باختطافه من سجن أريحا، ومن بعدها اختطافه من قبل الاحتلال ومحاكمته.
وشدّد البيان على ضرورة مقاطعة الاحتلال "الإسرائيلي"، والعمل على دعم الشعب الفلسطيني المقاوم، ودعم وإسناد الحركة الأسيرة والمطالبة بالإفراج عنهم.
واختتم القيادي فايز البدوي الوقفة الاحتجاجية بكلمةٍ، وجّه خلالها التحية إلى القائد المقاوم الصلب أحمد سعدات، وللمشاركين في الوقفة، مؤكداً على أنه "بعد 70 عاماً من صناعة الدولة المسخ إسرائيل ما زال الشعب الفلسطيني يُقاوم، وسيبقى يقاوم حتى تحرير آخر شبرٍ من أراضيه، وسيُواصل عدم الاعتراف بهذا الكيان مهما صار، فالموت أشرف من الاعتراف بهذه الدولة المصطنعة".
وأكّد على أنّه "لا فرق بين الصهيونية والفاشية والنازية، فجميعها تمارس نفس السياسة والأساليب الإجرامية بحق الشعوب".
وفي ختام كلمته، أدان البدوي "التنسيق الأمني لجماعة السلطة وملاحقة الشباب المقاوم، مشيراً أن استمرار هذا التنسيق يخدم الاحتلال وأهداف الحركة الصهيونية، محملاّ السلطة مسؤولية اعتقال الرفيق أحمد سعدات".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1