لجان المرأة الشعبية الفلسطينية تنظم ندوة سياسية في مخيم البص

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
11-10-2018
نظمت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية، ندوة سياسية، في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البص. تحدثت فيها مسؤولة لجان المرأة بمنطقة صور سهام عكاوي .
استهلت عكاوي مداخلتها بالترحيب بالحضور، متحدثة عن تحديات ومخاطر المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة بما يسمى " صفقة القرن " الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، نتيجة حالة إنهيار وترد للواقع العربي الرسمي، وسياسات التطبيع مع الكيان الصهيوني، وصولًا لبناء تحالفات أمنية وعسكرية.
ولفتت عكاوي إلى مخاطر الانقسام الفلسطيني، وتداعياته الخطيرة على المشروع الوطني الفلسطيني، مشيرة إلى أن حالة الانقسام جعلت الإدارة الأميركية تعتقد بأن الظروف أصبحت ناضجة لتصفية القضية الفلسطينية، لكن شعبنا الفلسطيني وجه صفعة قوية للإدارة الأميركية، وللرئيس ترامب، ولحكومة الاحتلال الصهيوني، وللنظام العربي الرجعي، بمسيرات العودة.
كما أشادت عكاوي في كلمتها بعملية " بركان " البطولية، التي أدت إلى مقتل أحد كبار المستوطنين وزوجته، وإصابة آخريين، معتبرة أن هذا العمل البطولي هو الرد الأبلغ من الشعب الفلسطيني للعالم أجمع، بالتأكيد على أننا سنبقى راسخين صامدين في هذه الأرض، ولن تستطيع الإدارة الأميركية، ولا الرئيس ترامب وحلفاؤه فرض الاستسلام، والرضوخ للمخططات التي يراد فرضها على الشعب الفلسطيني المصمم على إسقاط " صفقة القرن "، كما أسقط سابقا العديد من المشاريع التصفوية الرامية، لإنهاء القضية، والمشروع الوطني الفلسطيني.
وختمت عكاوي بالدعوة لإعادة صياغة إستراتيجية جديدة أساسها خيار المقاومة، بكافة أشكالها، وعلى رأسها الكفاح المسلح.






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1