الشعبية في صور تستقبل وفدًا من جبهة النضال

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
11-09-2018
استقبل مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور أحمد مراد ، في مكتب الجبهة بمخيم الرشيدية، بحضور عدد من أعضاء قيادتها في المنطقة، ورفاق من قيادة الجبهة في مخيم الرشيدية، وفدًا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، برئاسة عضو لجنتها المركزية أبو بلال مرعي، يرافقه أعضاء قيادة جبهة النضال في منطقة صور .
خلال اللقاء جرى استعراض للتحديات الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة ما يترتب من تداعيات خطيرة جراء سياسة الإدارة الأميركية، في محاولة لتكريس وقائع سياسية تصب في خدمة المشاريع، والمخططات الهادفة، لتصفية القضية الفلسطينية، وهذا ما تجلى مؤخرًا بالاعتراف بالقدس، عاصمة لدولة الكيان الغاصب، كما يتجلى ذلك أيضا بمحاولة إلغاء وكالة الغوث الأنروا، وممارسة سياسة الابتزاز المالي، والضغط على بعض الدول، في محاولة لتمرير مخططها، إضافة للدعم اللامحدود للممارسات والسياسات الصهيونية .
وأكد الجانبان على ضرورة التصدي لتلك المخططات وإسقاطها، وذلك يتطلب تحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالحقوق الوطنية، وبخيار المقاومة، والقطع النهائي مع مسارات التسوية، وأوهامها التي لم تجلب لشعبنا سوى الويلات، كما يتطلب مراجعة سياسية شاملة، والاتفاق على استراتيجية موحدة تعيد الاعتبار للمشروع الوطني التحرري، ويوحد شعبنا في معركته التاريخية المفتوحة ضد الاحتلال.
كما أكدا على التمسك بالأنروا، باعتبارها الشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني، وبذل كل الجهود لتمكينها من أداء الدور الذي تأسست من أجله، مشددين على رفض شعبنا لكل أشكال التوطين والتهجير، وتمسكه بحقه في العودة إلى الديار التي اقتلع منها .
وشددا على مسؤولية القيادات الرسمية الفلسطينية، والدول المضيفة بتحمل مسؤولياتها على المستوى الدولي، وتقديم كل أشكال الدعم السياسي والاجتماعي، وتمكينه من ممارسة حقوقه الاجتماعية والإنسانية، لتعزيز صموده في مواجهة ما يحاك وينفذ من مشاريع معادية .
وتوقف الجانبان أمام واقع مخيمات وتجمعات منطقة صور، مؤكدين أهمية الحفاظ على الأمن الاجتماعي لأهلنا في المخيمات، والتصدي الحاسم لكل من يحاول العبث باستقرار المخيمات، وكل الظواهر والآفات التي تسيء لكفاح شعبنا وتضحياته


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1