محاضرة للاسعاف الشعبي عن الصحة الحركية للأطفال في طرابلس

محمد سيف
06-09-2018
نظمت هيئة الإسعاف الشعبي محاضرة بعنوان (الصحة الحركية بين الداء والدواء)، في مركز ابن سينا الصحي الاجتماعي، في طرابلس، تحت عنوان (الصحة الحركية بين الداء والدواء)، تحدث فيها الاختصاصي في الاضطرابات الحركية عند الأطفال الدكتور خالد طاهر، بحضور مسؤول الهيئة حسام الشامي، وإدارة المركز، ومندوبين من وزارة الصحة العامة، وعدد من المواطنين.
وتناول طاهر إشكالية الخمول والانزواء لدى بعض الأطفال والعوامل المؤدية إلى هذه العوارض المرضية وتأثيراتها السلبية على صحة الأطفال والمراهقين وما تنتجه من أمراض.
وشرح بإسهاب سبل الوقاية والعلاج، وفي مقدمها ضبط استعمال منظومة التكنولوجيا، والضوء، خاصة خلال الليل، وضرورة تغيير السلوكيات الغذائية والحركية اليومية للأطفال عبر العودة الى الغذاء السليم الخالي من مخاطر العولمة الغذائية وتجنب الإكثار من السكر الأبيض والمواد المصنعة والمؤكسدة مع العودة إلى الطبيعة وتناول المنتجات الزراعية المحلية والوطنية في كل موسم غذائي والتأكيد على أهمية الحركة اليومية بكل أبعادها دون المبالغة في استعمال الرياضة التجارية والإعلامية.
ولفت إلى أهمية تشبيك العلاقة الثلاثية بين الأهل والمدرسة والمحيط الاجتماعي، وضرورة تفعيل دور المؤسسات الثقافية، والإعلامية، والرياضية، ودور وزارة الصحة الأساسي في الرعاية الأولية.
ثم دار حوار مع الحضور، حول بعض الإشكاليات في حركة الأطفال.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1