بيان صادر عن منظمةالمعلمين الفلسطينيين

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
09-03-2018

بمناسبة يوم المعلم تبارك منظمة المعلمين الفلسطينيين في لبنان لعموم المعلمين والمعلمات عطاءاتهم التربوية والمعرفية والوطنية والاجت ماعية ونثمن عالياً صمودهم وإصرارهم على مواصلة رسالتهم بكل صدق واخلاص وتفاني.
الزميلات والزملاء
يأتي يوم المعلم هذا العام في ظل ظروف سياسية ونقابية في منتهى التعقيد والشراسة تستهدف شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية في مختلف مناطق تواجده بهدف إنهاء قضية اللاجئين وفرض حلول تتنافى مع القرارت والمواثيق الدولية التي اكدت إلتزام المجتمع الدول بإيجاد حل عادل لقضية الشعب الفلسطيني ، وما تتعرض له الانروا من ضغوط وحصار مالي يهدف الى إنهاء وجودها كشاهد حي على حق العودة وحرمان اكثر من خمسة ملايين فلسطيني من خدماتها التربوية والصحية والاجتماعية .
على ضوء ذلك لابد من زيادة فاعلية إتحاد العاملين في الانروا من اجل التصدي لهذا المخطط مدعوماً بحركة شعبية فاعلة لإفشاله وإسقاطه والمطالبة بحقوق شعبنا المشروعة في مجالات الصحة والتعليم والحياة الكريمة
ان منظمة المعلمين الفلسطينيين وهي تحتفل مع عموم المعلمين والمعلمات بيومهم تؤكد على ما يلي:
١. التمسك ببقاء الانروا واستمرار خدماتها بإعتبارها الشاهد الاممي على القضية الفلسطينية ودعم كافة المساعي التي يقوم بها السيد المفوض العام لجمع الموارد المالية ومواجهة كافة المحاولات لإنهائها.
٢. التمسك بحق العاملين في سلسلة الرتب والرواتب التي اقرتها الدولة المضيفة وإعتبار هذا الحق ملزم لإدارة الانروا التي اكدت التزامها به رغم الضائقة المالية التي تمر بها وندعو الى إرسال فريق المسح فوراً لتشكل هذه الخطوة رسالة إطمئنان الى العاملين .
٣. اعتبار كافة المكاسب والانجازات التي حققتها إتحادات العاملين حق غير قابل للتفريط بإعتباره جاء نتيجة نضال نقابي شاق ولا يحق لإدارة الانروا الغائها وفي هذا السياق ندعو الى اعادة النظر في القرارت الاخيرة المتعلقة بوقف تمديد سن الخدمة وعدم ملء الشواغر لاننا نعتبرها تمس بنية الانروا البشرية وتفقد الأمان الوظيفي للعاملين.
الزميلات والزملاء
في يوم المعلم نجدد العهد لكم بأن نبقى اوفياء لمطالبكم العادلة ... بوركت جهودكم والى مزيد من العطاء
وكل عام وانتم بخير
منظمة المعلمين الفلسطينيين/لبنان


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1