مركز التضامن الاجتماعي- نواة مركز يعمل على دعم البرامج الاجتماعية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
22-02-2018
تأسس مركز التضامن الاجتماعي " نواة " عام 2005 ، و سجل في عام 2009 في الدولة اللبنانية علم و خبر تحت رقم 989، و المركز مؤسسة خيرية و إنسانية يهتم بالقضايا الاجتماعية و التعليمية والصحية هدفه الأساسي مساعدة النساء، والأطفال، والشباب الذين يعانون من حالة الفقر، ويعيشون في مخيمات اللجوء، ومناطق التجمعات الفلسطينية من دون أي تمييز، و يعتمد على برامج تعكس حاجات الفئات المستهدفة، ودعم البرامج يتم من خلال جهات مختلفة. والعمل في المركز يعتمد بشكل أساسي على العمل التطوعي.
ويهدف المركز إلى دعم العائلات الفقيرة داخل المخيم ومحيطه حتى تتوافر لهم حياة صحية و كريمة، و تشجيع الناس على تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، ويعمل بشكل دائم و متواصل بتنمية الثقافة الوطنية، و كل ما يتعلق بالارتباط بفلسطين، و خاصة في صفوف الشباب، وويعمل المركز بشكل دائم بنشاطات اجتماعية مختلفة، الهدف منها رفع مستوى الوعي في المجتمع الفلسطيني، ورفع الحس الوطني لدى الشباب.
كما يعمل المركز على:
- مشروع المعونة الغذائية.
- مشروع الرعاية الصحية.
- مشروع نادي الطفل الفلسطيني ) نكبر و نلعب).
- برنامج الأنشطة الشبابية .
مشروع الرعاية الصحية " شعاع جديد للحياة "
برنامج تمكين المرأة وتنمية قدراتها في المجتمع للناحية الاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية، و النفسية، لأن المرأة جزء أساسي في المجتمع، و يجب تفعيل دورها داخل المخيم والدفاع عن حقوقها، ومعالجة المشاكل التي من الممكن أن تعترضها، وإزالة أي شكل من أشكال التمييز ضدها، و هذا يتم من خلال التوعية والتفاعل المباشر مع المرأة، ويعمل المركز ضمن مشروع الرعاية الصحية (شعاع جديد للحياة)، وهو برنامج صحي اجتماعي لمساعدة الحوامل من خلال المتابعة الطبية في أثناء فترة الحمل، بهدف الحد من الولادة داخل المنزل من دون إشراف طبي. ويتم دفع جزء من تكاليف الولادة الطبيعية، أوالقيصرية، والمعاينات، والفحوصات المخبرية والشعاعية، في أحد المستشفيات المعتمدة، كما يتم من خلاله تقديم محاضرات للأمهات حول كيفية الحفاظ على صحتها في أثناء الحمل و بعد الولادة





التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1