أمسية شعرية حاشدة وتوقيع كتاب في الرابطة الثقافية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-01-2018

نظمت جريدة "بناء الإنسان" وشبكة "سامريات" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية في طرابلس، شاركت فيها مجموعة من الشعراء المبدعين، ضمت: الشاعر الكبير سعد الدين شلق، الشاعرة الدكتورة يسرى بيطار، الشاعر الأمير إسماعيل الأيوبي، الشاعرة المؤلفة جومانة الجندي، كما كانت كلمة للإعلامي سامر مولوي الذي كرّم ثلة من الناشطين الإعلاميين والشعراء المشاركين، وذلك بحضور ممثلين عن وزراء ونواب وفعاليات حزبية وسياسية وجمعيات ثقافية واجتماعية وكشفية وحشد كبير من الحضور.
بداية كانت كلمة ترحيبية بالحضور ألقتها الإعلامية فاطمة اليوسف، ثم افتتحت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني.
بدأت الأمسية بالشاعر الأمير إسماعيل الأيوبي الذي عبّر للحضور عن ماهية الشعر وأهميته في رقي ثقافتنا الإنسانية، وأشاد بما لجريدة "بناء الإنسان" من عطاء وتضحية وامتلاكها ثقافة الكلمة الحرة المجردة، والتي كانت أساساً ثابتاً ليتكئ عليها الإنسان وإنسانيته، وتابع قائلاً ""بناء الإنسان" .. أيتها المستريحة على مكاتب الكبار وتحت مرمى أبصارهم، مسجلين عظمة كلمتك الوطنية الجامعة، ومن يُشار إليهم بالبنان لأقلامهم الراقية وما تلده بنات أفكارهم وعلى مساحة الوطن، وما كان هذا ليحصل لولا ذاك الشاب الشامخ، منتصب القامة والهامة والجزيل الإحترام في إنسانيته ووطنيته، وأعني مدير عام جريدة "بناء الإنسان" ورئيس تحريرها الأستاذ ربيع مينا".
ثم ألقى الشاعر الكبير سعد الدين شلق مجموعة من القصائد الشعرية الرقيقة والجذابة. واستكملت الشاعرة الدكتورة يسرى بيطار الأمسية بأبيات من قصائدها التي صورت بها مدينة الشموخ والعز، مدينة الفيحاء طرابلس. تلاها كلمة للإعلامي سامر المولوي التي شكر فيها جريدة "بناء الإنسان" على بذلها الجهود الكبيرة في سبيل نهضة طرابلس، كما وأعطى نبذة عن شبكة "سامريات" وما لها من دور بارز على الساحة الطرابلسية.
وألقت الشاعرة المؤلفة جومانة الجندي قصائد شعرية تناولت فيها المرأة المفعمة بالعاطفة، حيث تصور أبياتها العالم الداخلي للمرأة بما يحمله من انتصارات وانكسارات بلغة قوية وصور مملوءة بالدفء، قبل أن توقع كتابها بعنوان "نبض الحياة في حنايا القلب".







التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1