مسيرة كشفية في مخيم البداوي لمناسبة ذكرى يوم الأرض

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان، فتحي أبو علي، ورامي خالد
03-04-2017

إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد، وإيمانا بضرورة مقاطعة منتجات الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني، أقامت منظمة الشبيبة الفلسطينية، ومجموعة جنين الكشفية مسيرة كشفية، وذلك يوم الاحد 2/4/2016.
انطلقت المسيرة من أمام ملعب فلسطين، في مخيم البداوي، وجابت الشوارع الرئيسية للمخيم، وصولا إلى مقبرة الشهداء، حاملين الأعلام الفلسطينية، واللافتات المؤكدة على ضرورة مقاطعة البضائع الداعمة للاحتلال الصهيوني، وذلك بمشاركة قيادة الجبهة في الشمال، وحشد من الرفاق في منظمة الشبيبة الفلسطينية، وقادة كشاف جنين وحشد جماهيري. وانتهت المسيرة أمام مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية في المخيم.
وبعد قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، القى القائد عامر مقدادي قسم فلسطين، ومن ثم ألقت نور أبو العردات كلمة في نهاية المسيرة باسم المنظمين. وقالت: في مثل هذا انتفضت جماهير شعبنا في الاراضي المحتلة عام 1948 ضد مُصادرة العدو الصهيوني لارضنا في الجليل الأعلى، فهبّت جماهير المثلث في قرى عرابة وسخنين و كفر كنا و سائر مدن و قرى فلسطين، وسقط ستة شهداء.
لذلك فإن يوم الأرض محطة مهمة جداً في بلورة الشخصية الفلسطينية كجماعة قومية داخل الارض المحتلة،
يوم الارض شكّل محطة مهمة في نضال ومقاومة شعبنا الفلسطيني، مقاومة الاحتلال بالكفاح المسلح والطعن و الدهس و بكافة أشكال النضال التي تهدف الى كنس الاحتلال الصهيوني من أرضنا و تعريته و فضح أساليبه الإجرامية ضد شعبنا، مقاومة حتى التحرير الكامل .
وقد أشارت في كلمتها إلى أن أساليب المقاومة عديدة، ومن بينها: مقاطعة الكيان الصهيوني، والشركات التي تدعمه، فلنعلن بيوتنا و مدارسنا و مؤسساتنا و أنديتنا خالية من كل منتج لشركات داعمة للكيان الصهيوني، نحن نعرف بأن المقاطعة ليست بديلاً عن المقاومة المسلحة، فالشعوب لم و لن تنتصر إلا بممارسة كافة اشكال المقاومة و على رأسها الكفاح المسلح، فعلينا أن نجعل مقاومتنا متكاملة.












التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1