اجتماع لخريجين فلسطينيين في مخيم نهر البارد.

مكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-فتحي أبو علي.
25-04-2016
اجتمع الخريجون الفلسطينيون في لبنان في مخيم نهر البارد صباح يوم السبت 23/4/2016، وذلك لدراسة الأوضاع السيئة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بعد أن إلتمس الخريج الفلسطيني سياسة التهميش، والنسيان، وعدم تأمين فرص العمل، وبهدف توحيد المطالب، وانتخاب لجان العمل للوقوف على على هذه الأزمة.
حضر الاجتماع عدد وافر من الخريجين الفلسطينيين من جامعات لبنان، الذين يحملون الشهادات من كافة الاختصاصات الجامعية، والذين لا يجدون فرصاً للعمل في لبنان، نتيجة عدم تمتع اللاجئ الفلسطيني في لبنان بحقه في العمل، بالإضافة لحرمانه من الحصول على تأشيرات الدخول لدول الخليج، بهدف العمل رغم توافر فرص العمل في هذه الدول أحياناً.
ونتج عن الاجتماع الاتي :
- التأكيد على استقلالية الإطار وعلى أنه إطار جامع لكل الخريجين الفلسطينيين في لبنان.
- تشكيل لجان للتحضير للمؤتمر الذي سيعقد في سفارة دولة فلسطين.
- تشكيل لجنة من الأعضاء للقاء السفير الفلسطيني في لبنان.
- التأكيد على حق الفلسطيني في لبنان في العمل إسوة بالخريج اللبناني، باعتباره مقيم في لبنان منذ ما يزيد عن 67 عاماً.
- مطالبة الحكومة اللبنانية باعطاء الفلسطينيين حق العمل، مع التأكيد على ان إقرار هذا الحق لهم ليس بهدف التوطين، فالخريجين الفلسطينيين عامةً ضد التوطين، ومتمسكين بحق العودة .
- مطالبة وزير العمل اللبناني بإعادة النظر بالقانون الذي يسري العمل به، والذي بموجبه تشمل وزارة العمل العامل الفلسطيني مع العمال الأجانب، وهذا ما أدى لخسارة المئات من العاملين في المؤسسات عملهم.
- مطالبة دول التعاون الخليجي بالكف عن النظر للفلسطيني من منظور أمني، والسماح له بالحصول على تأشيرات الدخول للعمل فيها أسوة بغيره من العاملين، خاصة أن العامل الفلسطيني على مر السنين أثبت أنه جدير بذلك لتفانيه واخلاصه.
- مطالبة الأونروا بأخذ بدورها المنوط بها وهو إغاثة، وتشغيل اللاجئ الفلسطيني، والعمل فوراً على إعادة تفعيل مكتب التوظيف لديها، ليتمكن اللاجئ من الحصول على عمل من خلال وصله بسوق العمل.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1