بيان جماهيري صادر عن قيادة المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال

المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - لبنان
24-08-2015
عقدت قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال اجتماعا طارئا ناقشت فيه ما جاء في البيان الذي اصدره المدير العام للاونروا بتاريخ 8/21 . وقد رحب المجتمعون بمعالجة مشكلة التعليم والاعلان عند بدء العام الدراسي بموعده السنوي المعتاد، واعتبرت ذلك انجاز ما كان ليتحقق لولا التحركات الجماهيرية التي انجزت في لبنان وفي كافة الاقطار العربية .واكد المجتمعون التمسك بالاونروا وخدماتها للاجئين باعتبارها الشاهد الدولي على مأساة اللاجئين ، وضرورة وجودها واستمرار خدماتها حتى انجاز حق العودة للاجئين وعودتهم الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها قسرا في العام ١٩٤٨.
وتوقف المجتمعون امام سلسلة التقليصات الجديدة التي طالت ابناء مخيم نهر البارد الذين مازالو يرزخون تحت وطأة النزوح ،والبطئ بالاعمار ،وتوقف برنامج الطوارئ الذي كان معمولا به على مدار ثمانية سنوات من المأساة .
واستهجن المجتمعون القرارات الجائرة والظالمة بتخفيض مساعدة بدل الايجار من ١٥٠$ الى ١٠٠$ واعطائها لمرة واحدة تحت حجة عدم توفر موارد مالية .وهنا تساءل المجتمعون لماذا هذا الخلط بين العجز في الموازنة الذي تم تامين اكثر من ثلثيه ، وبين اموال البارد التي يجب ان تكون مستقلة عن الموازنة العامة ?? ونذكر المدير العام ماتيوس شمالي ومن سبقه في الادارة اللذان ابلغا الفصائل واللجان الشعبية في اكثر من لقاء ان مساعدة بدل الايجار متوفرة اموالها حتى نهاية العام ٢٠١٥ وهنا نسأل المدير العام اين ذهبت الاموال وكيف هدرت . كما رفض المجتمعون اية تقليصات جديدة في قسم الصحة ونؤكد على مطلبنا بضرورة استمرار برنامج الطواري الشامل والكامل حتى الانتهاء من اعمار كل منازل المخيم وهذا ما اكده موتمر فيينا الذي عقد في العام ٢٠٠٨ .
ان قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية تدعوا المدير العام للاونروا للتراجع عن قراراته الظالمة والجائرة التي سيتضرر منها اكثر من ٢٥٠٠ عائلة ما زالت نازحة لا تقوى على دفع بدل ايجار منازلها مما سيعرضها للسكن في العراء ، فأين الانسانية في ذلك يا سعادة المدير العام ودعا المجتمعون الى استئناف التحركات الجماهيرية الحاشدة لمواجهة قرارات الاونروا الجائرة واللاانسانية ، وندعوا ابناء شعبنا في مخيم البارد للمشاركة الواسعة في كافة التحركات التي ستعلنها الفصائل واللجان الشعبية .
ودعا المجتمعون القيادة السياسية الى تحمل مسؤولياتها ومواكبة تحركات ابناء البارد .
واخيرا للمدير العام ماتيوس الشمالي نقول عليكم ان تتحملوا المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية التي ستنتج عن قراراتكم الظالمة والجائرة التي يجب ان تتراجعوا عنها فورا.
قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1