اليساري لولا دا سلفيا رئيسًا للبرازيل

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
31-10-2022
"انتخب المرشح اليساري، الرئيس السابق لولا دا سيلفا، رئيسا جديدا للبرازيل، بعد تفوقه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية على الرئيس المنتهية ولاية جايير بولسونارو. وحصل دا سيلفا على 50.81 بالمائة من الأصوات، مقابل 49.19 بالمئة لليميني بولسونارو. وصوت نحو 59.8 مليونا لصالح دا سيلفا، مقابل 57.8 لبولسونارو. ونشر دا سيلفا علم البرازيل مع عبارة "ديمقراطية"، في إشارة إلى احتفاله بالفوز.
وأعلن لولا في خطاب النصر أنّ بلاده "تحتاج إلى السلام والوحدة"، مضيفًا أنّها "عادت" إلى الساحة الدوليّة ولم تعد تريد أن تكون "منبوذة".
وشدّد في خطابه على أنّه "ليس من مصلحة أحد أن يعيش في أمّة مقسّمة في حالة حرب دائمة"، وذلك بعد حملة انتخابيّة شهدت استقطابًا شديدًا. وتابع "اليوم نقول للعالم إنّ البرازيل عادت" وإنّها "مستعدّة لاستعادة مكانتها في مكافحة أزمة المناخ".
وكان بولسونارو الذي فقد شعبية كبيرة إزاء تجاهله خطر فيروس "كورونا" على البلاد، واثقا من الفوز صباح الأحد، غير أن النتائج ذهبت لصالح دا سيلفا.
ويعد لولا داسيلفا من المؤيدين للقضية الفلسطينية، بخلاف الرئيس المنتهية ولايته، الذي يعدّ أحد أشد الداعمين للاحتلال الإسرائيلي.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1