وقفةٌ تضامنيةٌ مع أهلنا في غزة رفضًا واستنكارًا لجرائم الاحتلال في عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
09-08-2022
نظمت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة رفضًا واستنكارًا للعدوان الغاشم في القطاع الذي تقوم فيه عصابات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، والمجازر التي ارتكبت وطالت الأطفال والمدنيين، وذلك يوم الإثنين في ٨-٨-٢٠٢٢ في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة.
وشارك بالوقفة مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا أبو علي حمدان، وعدد من أعضاء قيادة المنطقة و المنظمات الجماهيرية للجبهة الشعبية، وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، واللجان الشعبية، وهيئة المتقاعدين، وممثلون عن القوى الإسلامية، واتحاد المرأة، والهيئات النسوية، وحشد من جماهير أبناء شعبنا في المخيم.
افتتحت الوقفة بكلمة لعضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا يوسف الزريعي، أدان من خلالها العدوان الصهيوني.
وألقى كلمة "م.ت.ف" أمين سر جبهة التحرير العربية في صيدا محمود أبو سويد قائلاً: "يواجه شعبنا الفلسطيني الصامد داخل الوطن الموت والدمار والحصار والإرهاب الصهيوني من الحروب الهمجية المتواصلة على غزة إلى الاعتقالات والحصار للضفة، في ظل تواطؤ وصمت عربي مخزي وآخر حلقاته التطبيع المجاني على حساب حقوقنا الوطنية الثابتة الذي ساهم في دعم المحتل وغطى له العدوان المتواصل.
وألقى كلمة القوى الإسلامية فضيلة الشيخ جمال خطاب، أدان خلالها الإرهاب الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وقتله المدنيين الفلسطينيين، وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم. كما واستنكر الشيخ خطاب الصمت العالمي الغير المعقول وغير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيعاً لا أخلاقيّاً ولا حضاريّاً لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق الفلسطينيين الأبرياء.
وألقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي مسؤول علاقاتها في صيدا عمار حوران قائلاً: "كرّم الله الشهداء بأن اصطفاهم فالتحية إلى أرواحهم، إذا نحن في هذا المقام الجليل وأمام دماء القادة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم العطرة وأجسادهم الطاهرة ليدفعوا الظلم والقهر عن أهلهم في فلسطين وفي غزة العزة، وكما قال الأمين العام للحركة النخالة لا خطوط حمراء نحن ذاهبون للقتال كما نذهب للصلاة".



















التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1