من جديد.. الكويت تؤكّد ثبات موقفها من القضية الفلسطينية

بوابة الهدف الإخبارية
22-09-2020
أكَّد مجلس الوزراء الكويت ي خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، على "مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى".
وشّدّد مجلس الوزراء على "التزام دولة الكويت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته وتأييدها لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن للشعب الفلسطيني إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين".
الأسبوع الماضي، جدّد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، تأكيد موقف بلاده حكومةً وشعبًا على رفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بأي شكلٍ من الأشكال.
وأكَّد الغانم خلال استقباله السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، على أنّ "الكويت مع إقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس"، مُشيرًا إلى أنّ "بلاده لم تشارك على أي مستوى كان في توقيع اتفاق التطبيع الذي جرى أمس في البيت الأبيض".
وأعلنت البحرين يوم 11 سبتمبر/ أيلول الجاري عن التوصّل إلى اتفاق "سلام" مع الكيان الصهيوني برعايةٍ أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي، وسط رفضٍ شعبيٍ فلسطيني وعربي واسع.
وشهدت الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، وعدّة عواصم عربية، والعاصمة الأميركيّة واشنطن، وقفات ومسيرات حاشدة منددة بهذه الاتفاقات الخيانيّة مع الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1